الثلاثاء، ٥ شباط ٢٠١٣

قصة الثعبان الذي إستيقظ ضميره !! , قصة رائعة تستحق القراءة !

استيقظ ضمير الثعبان فجأه وأراد أن يكفر عن ذنوبه السابقة ويكف عن إيذاء الآخرين فسعى إلى راهب هندي يستفتيه في أمره فنصحه الراهب بأن ينتحي من الأرض مكانا معزولا وأن يكتفي بالنزر اليسير من القوت تكفيرا عن جرائمه ففعل ذلك لكنه لم يسترح لأن مجموعة من الصبيان جاءوا اليه فقذفوه بالأحجارفلم يرد عليهم فشجعهم ذلك على أن يذهبوا اليه في كل يوم ويقذفوه بالأحجار حتى كادوا يقتلوه فعاد الثعبان مره أخرى إلى الرا
هب يسأله ،فقال الراهب : إنفث في الهواء نفثه كل إسبوع ليعلم هؤلاء الصبيه أنك تستطيع رد العدوان إذا أردت .فعمل الثعبان بنصيحة الراهب فأبتعد الصبيه عنه وأستراح .

لذلك : لا تكن مفرطاً فى استخدامك للطيبة والتسامح حتى لايعتبرها الآخرون ضعفا ومهانه ولكــــــــــن اعلم ان تكون طيباً لا يعنى أن تكون ضعيفا
ولكن خير الأمور الوسط فتحلى بالطيبة والأخلاق الحميدة وع المحافظة على حقكــ وأن تكون متوسط فى كل شئ

شركة تركية تنتج قلماً إلكترونياً يقرأ القرآن الكريم


 أنتجت شركة ''النشريات الخيرية" التركية التي تعمل في طباعة المصاحف، قلما إلكترونيا يقرأ القرآن الكريم بمجرد وضعه على أي كلمة في المصحف الشريف.

وبحسب وكالة "الأناضول" للأنباء، قال مدير الشركة علي يلديز إن الشركة تطبع المصاحف بـ 162 شكلا مختلفا منذ أن بدأت فعالياتها عام 2004.

وأوضح يلديز أنهم يجرون باستمرار دراسات حول تسهيل قراءة القرآن الكريم على الناس، خاصة الأميين الذين لا يعرفون القراءة، لذلك قاموا بإنتاج وتطوير القلم الإلكتروني، وقاموا بتخزين جميع كلمات القرآن بداخله، ويستطيع أي شخص الاستماع إلى الآيات القرآنية ومعرفة معاني كلماتها، بمجرد وضع القلم على الكلمة أو الآية القرآنية في المصحف الشريف.

وأفاد مدير الشركة بأنهم طبعوا مصحفا شريفا خاصا يتلاءم مع القلم، إضافة إلى أنهم قاموا بتخزين القرآن بـ ـ114 صوتا لقرّاء مختلفين، كما أن القلم نفسه فيه أدعية الوضوء والطعام، والعديد من الأدعية الأخرى.
منقول ..

كاتبة أمريكية تبدي إعجابها بالرسول الكريم وتطرح كتاباً عن حياته



 سلطت الكاتبة الأمريكية البريطانية الشهيرة ليزلي هازلتون المهتمة بالكتابة في موضوعات تختص بالسياسة والدين والتاريخ، الضوء على حياة الرسول، صلى الله عليه وسلم، في كتابها الجديد “المسلم الأول”.

وكتبت مقالة في صحيفة “هافينجنتون بوست” الأمريكية بعنوان “7 أمور ستدهشك في محمد” أنها خلال بحثها وقراءتها لسيرة وحياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) وجدت أنه من أكثر رجال العالم تأثيراً، وجعلها تدرك أنه لا بد أن يعرف الغرب أهم الحقائق المذهلة لتصحيح الصورة الخاطئة لديهم عن الإسلام والرسول محمد.

واستهلت هازلتون سردها لتلك الحقائق معلنة عن تأليفها لكتاب جديد حول حياة الرسول تحت عنوان “المسلم الأول”، مشيرة إلى أنها أعدت قائمة لأهم ما يجب على الغرب معرفته عن حياته في كتابها.

وأبرزت ليزلي في مقالها عدداً من النقاط حول حياة الرسول، أهمها نشأته يتيماً وكيف تمت تربيته على يدي عمه وكيف أنه شب وأصبح فتى أراد أن يعمل ويأكل من عمل يده، فاشتغل برعي الغنم لأعمامه ومن ثم تزوج من السيدة خديجة رضي الله عنها، وفقاً لاحترام وحب متبادل استمر حتى وفاتها، ونزول الوحي عليه وهو في الأربعين من عمره ومشاعر الخوف والرهبة التي انتابته، ومن ثم قيامه بدعوة كل من وثق فيه لعبادة الله والدخول في الإسلام، بصورة سرية استمرت لمدة ثلاث سنوات، ومن ثم جهر بالدعوة بصورة علنية.

وذكرت في كتابها الذي جاء في 320 صفحة وسعره 27.95 دولار، محاربة الرسول صلى الله عليه وسلم، للفساد والغطرسة، وتأسيس حياة اجتماعية واقتصادية قوية بالعدل والإصلاح، والأحداث التي وقعت وكيف تعامل معها بطريقة ذكية وحكيمة حتى وفاته.

منقول ,,




 

بريطانيا تقاضي مسلما كتب على منزله ''لاإله إلا الله''


يواجه رجل أعمال مسلم معركة قضائية مع مجلس تخطيط مدينة 'نيو بورت'، جنوب 'ويلز'، بسبب لوحة على منزله كتب عليها 'لا إله إلا الله محمد رسول الله'، معتبرين أنها إعلان تجاري في منطقة سكنية، يجب أن يحصل على تصريح.

وقالت صحيفة 'دايلي ميل' البريطانية إن مستشاررجل الأعمال المسلم محمد علي (54 عاماً) يملك منزلاً في ضاحية سكنية بمدينة 'نيو بورت'، وقد قام بوضع لوحة في قوس أعلى الباب كُتب عليها 'لا إله إلا الله محمد رسول الله'، إلى جانب لوحات أخرى كتب عليها 'يا الله .. يا رسول الله .. ما شاء الله'.

وعقب ذلك بدأت معركة قانونية، حيث اعتبر مجلس تخطيط المدينة أن اللوحة تعد إعلاناً، ويجب أن تعامل على هذا الأساس وتحصل على تصريح وتخضع لقواعد الإعلان، كما تخضع لها إعلانات 'ماكدونالدز'.

ورد على قائلاً: إن المكتوب مجرد رمز ديني، يجلب البركة للمنزل، كما أنه اختار اللون الأخضر ليتلاءم مع البيئة المحيطة، ويطالب الآن بإضاءة اللوحات.

ونقلت الصحيفة عن أحد أفراد أسرة علي قوله: 'إنه منزلنا ونحن أحرار أن نفعل ما نريد، ونحن نريد أن نعبر عن ديننا، ولا نقصد أن نهين أحداً'.

وتقدم علي بطلب للحصول على تصريح للوحة، لكنه رُفض، وقال مجلس المدينة: 'إنها إعلان لا يتلاءم مع المنطقة السكنية المحيطة'، وجاء في بيان للمجلس: 'إن العقار في منطقة سكنية، وهو ليس مسجدا، فلا توضع عليه هذه اللوحة'.

وفي النهاية قرر مجلس المدينة عرض القضية في جلسة استماع بالمجلس المدني في 15 فبراير، للوصول إلى قرار نهائي.
وتباين موقف الجيران من اللوحة، حيث نقلت الصحيفة عن أحد الجيران، بيرل مورجان (78 عاماً): 'إن اللوحة تلائم المسجد وليس المنزل'، وأضاف: 'أنها تؤذي العين، ولا أريد أن أفتح نافذتي فأراها'.

فيما قال الجار جويل ديفيز (25 عاماً): 'لا تعنيني اللوحة، وصاحبها حر في التعبير عن دينه، كما أنها لوحة جميلة واللون الأخضر يناسب لون الجدار والألوان بالشارع، ولا أدري أين المشكلة'.
  منقول

بالفيديو .. فضل شاكر: أنصح كل محبيني أن يقوموا بالوضوء والذهاب إلى المسجد




قال الفنان فضل شاكر إن “اعتزاله الفن هو توبة لله عز وجل ونصرة لنبي الإسلام لتقصيرنا بحقه”، مشيرا الى أنه “لم يكن اعتزال فقط بل توبة إلى الله”. ونفى أن تكون ذات أبعاد سياسية أو دينية.

كلام فضل شاكر جاء خلال مقابلة اجرتها قناة “روتانا خليجية” معه ومع الشيخ أحمد الأسير اليوم في صيدا.

ولفت شاكر الى أن “الكاريكاتيرات المسيئة للرسول دفعته لاتخاذ موقف حقيقي، فقرر اعتزال الفن والاتجاه لله والتقرب منه لنصرة دينه”.

وأضاف شاكر أن الغناء هو سبب لإثارة الإنسان من خلال الموسيقى الصاخبة واللعب على الكلام، موضحاً أن “التعبير عن الحب لا يجب ان يتم من خلال الحفلات والمشروبات والأشكال غير المحتشمة”.

وفي سؤال عن امكانية الغناء مستقبلاً، أكد شاكر انه لن يغني أبداً وسيقتصر على الإنشاد الإسلامي .

وأضاف ان “الوسط الفني عبارة عن قلوب سوداء وهو وسط “وسخ” كما وصفته سابقاً”، موضحاً أن “هناك بعض الأصدقاء في الوسط الفني يكنّ لهم كل الاحترام وهناك مودة ومحبة بينه وبينهم”.
وقال أنه “لا رجعة في قراري، ولن أعود للوسط الفني، والله لو يملكوني الدنيا بمافيها لما عدت”، متمنيا أن يكون داعيا الى الله وخادما لدينه وللمسلمين”.

وعن عقوده الفنية قال شاكر “العاملين في روتانا كانوا مقصرين بحقي كفنان وأخلوا بالعقد، وقبل اعتزالي بثلاث سنوات ونصف لم ينجزوا لي أي ألبوم، الآن أريد أن ينتهي العقد بالتراضي، وان يسامحوني ولا أريد نقوداً، رغم أنه كان بوسعي أن استغل الموضوع”.

وفي سياق آخر، لفت شاكر الى انه لم يكن يصلي في المسجد انما في المنزل حينما تعرف على الشيخ الأسير، فأصبح يتردد الى المسجد ويستمع الى الدروس الدينية”، واضاف: “تأسفت على الايام التي ذهبت من عمري حيث كنت أمشي وراء الدنيا”.

وقال أن “الشيخ الأسير يطالب برفع الظلم عن الطائفة السنية خصوصا في لبنان، ولكن كثير من المشايخ يركضون وراء الدنيا وبعضهم مرتهن لجهات سياسية او دولية خارجية كإيران بينما الشيخ الأسير يختلف عنهم وهو الوحيد الذي يطالب بكرامة أهل السنة في لبنان”.

وتمنى شاكر من “جمهوره الذي يحبه أن يشعر بالمتعة التي شعر بها من خلال التقرب الى الله والدين والصلاة لأن هذه الدنيا فانية والانسان لا يأخذ معه سوى أعماله،”واضاف: “أنصح كل محبيني أن يقوموا بالوضوء والدخول الى المسجد ويخبروني عن شعورهم”.

وفي سياق آخر، قال شاكر أن “الجرائم التي ارتكبها الرئيس السوري بشار الأسد في سوريا من قتل وأطفال وتدمير للمساجد واغتصاب للأعراض دفعته الى المشاركة في الاعتصامات المؤيدة للشعب السوري”، واصفا الرئيس السوري بـ”شارون”، وأضاف: “شارون لم يفعل ذلك بالفلسطينيين”.

وطالب “الحكام العرب والشيوخ وكل من عنده كرامة أن يدعم المعارضين السوريين في السلاح أولا قبل المواد الغذائية”، كاشفاً ان “أن مساعدات السعودية وقطر لا تصل للنازحين لأن من يستلمها في لبنان عديمي أمانة”، واضاف: “هؤلاء يتاجرون بالنازحين ويقومون بشراء مواد غذائية فاسدة ويوزعونها على النازحين”.

وفي سؤال عن دعمه للثورة السورية قال: “دائما ادعم الثورة السورية وهذا يشرفني”.

وأكد شاكر إنه لبناني الجنسية في الأصل، وحصل على الجنسية الفلسطينية بمنحة من الرئيس محمود عباس.

من جهته قال الشيخ الأسير في سؤال عن علاقتهما مع “تيار المستقبل” ان “التيار أول من بدأني بالحرب ، وقد تعدى علي وحاول تشويه صورتي”، رافضا أن يكون النسخة السنية من الأمين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله.

وعما إذا كان إخوانياً أو سلفياً، قال “نحن في أزمة مصطلحات، مؤكداً إنه ليس سلفياً بالمعنى الحركي”.

وكشف عن إنشاء فضائية للدفاع عن أبناء السنة في لبنان، مؤكداً إنه “ليس ضد أي طائفة إنما ضد سياسة حزب إيران في لبنان”.

وعن وجود القاعدة في لبنان، قال الأسير “لاوجود لها، وفي سوريا لا أعلم، وانصح بمحاورة القاعدة لمعرفة أسباب تطرفها وعلاجها”، مضيفاً أن “بقاء بشار في سوريا شبيه بالوضع الحالي في لبنان، ولكن الشعب اتخذ قراره”.

وقال: “ان “حزب الله” حزب إيراني ودخول أسلحته لقتل السوريين دليل على أنه من اتباع إيران في المنطقة”.











منقول